هدهود خصص100 فدان لإقامة للمشروع في مدينة رشيد لرجل الأعمال السعودي لى إقامة مصنع لتحويل المخلفات الزراعية من قش الأرز وورد النيل إلى مصانع الورق



عبدالسلام شعيب - سماح عما ر

 أعلن رجل الأعمال السعودي الشيخ بدر الزهراني عن إقامة مشروع استثماري بمحافظة البحيرة، عبارة عن مصنع لتحويل المخلفات الزراعية من قش الأرز وورد النيل إلى لب الورق لتغذية مصانع الورق بمصر والقضاء على استيراد اللب من الخارج وتوفير العملة الصعبة.

وأضاف رجل الأعمال السعودي، أن محافظة البحيرة خصصت 100 فدان لإقامة المشروع في مدينة رشيد بإجمالي استثمارات مبدئيا تقدر بنحو 61 مليون دولار.. مشيرا إلى أنه سوف يتم تدشين المشروع في منتصف شهر ديسمبر بحضور 75 مستثمرًا سعوديًّا من دول الخليج.


وأكد الشيخ بدر خلال مشاركته في المتلقي الثاني للتوظيف المقام بالصالة المغطاة بدمنهور، اليوم الثلاثاء، أن المشروع بدون أي عوادم أو تأثيرات بيئية، ويستخدم الطاقة الشمسية وسيقوم بتوفير نحو 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة بجانب قيامة بالتغلب على المشاكل الناجمة من عملية حرق قش الأرز وتحسين البيئة وزيادة دخل الفلاح المصري.
ويعد المشروع أول مشروع يتم إقامته في منطقة الشرق الأوسط في هذا المجال والثاني عالميا، وتبلغ تكلفته الاستثمارية نحو نصف مليار جنيه تشمل شراء حق براءة الاختراع.

ودعا الشيخ بدر رجال الأعمال العرب والأجانب بالاستثمار في مصر، نافيا ما تروجه بعض وسائل الإعلام في الغرب بحدوث عمليات إرهابية وانفلات أمني.. مؤكدا أن تلك الشائعات لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع وخاصة محافظة البحيرة التي تتمتع بمقومات واعدة لجذب الاستثمارات في شتى المجالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق