صراعات بين نواب على مقاعد أعضاء «الإرهابية» بالبحيرة


عبدالسلام شعيب - سماح عما ر

تعد محافظة البحيرة من المحافظات التي تحسب على تنظيم الإخوان الإرهابي حيث يتواجد بها أكبر عدد من الأشخاص المنتمين للجماعة الإرهابية، فضلا عن أن مركز المحمودية كان مسقط رأس مؤسس الجماعة حسن البنا، ومعظم قيادات الإرهابية أمثال محمد البلتاجي وحسن البرنس وصبحي صالح.
وفي الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت عام في 2011، حصلت جماعة الإخوان وحزب النور السلفي على أغلبية المقاعد القائمة والفردي، ما عدا مقعد عادل شعلان أمين حزب المؤتمر، والعقيد محمد شوقي بدر.
واستعدادا للانتخابات البرلمانية التي ستجرى مع بداية عام 2015 بدأت ملامح المنافسة تدخل مرحلة الجدية ففي دائرتي بندر ومركز دمنهور، مسقط رأس القياديين الدكتور محمد جمال حشمت، المهندس أسامه سليمان، يتنافس كل من الدكتور زهدي الشامي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي العقيد عادل عقدة، سناء برغش، اللواء محمد الصول، حسين جويلي، مدير قناة صوت مصر الفضائية، علاء نوفل، أمجد البردان، ياسر أيوب منسق التيار الوطني للشباب، بسمة الجرجاوي أمينة المرأة بحزب الوفد.
وفى دائرة إيتاي البارود التي كان الإخواني الهارب سعد أبوطالب، نائبا عنها بالدورة الأخيرة نجد منافسة شرسة على مقعد الفردي بين العقيد إبراهيم أبو شادي، اللواء حسام الصيرفي، سامي مرسي المعروف الفلاح الفصيح، ناصر عيسى، شريف أبو العلا.
أما دائرة شبراخيت مسقط رأس شعبان عيسى وأحمد خاطر، أعضاء مجلس الشعب عن الجماعة الإرهابية بالبرلمان الإخواني، فيتنافس كل من عاصم الجلدة، ابن عم النائب السابق عماد السعيد الجلدة، العمدة رسمي خالد، عضو مجلس الشعب السابق، أحمد أبو شلوع، شمس الدين أنور.
و في مدينة كفر الدوار مسقط رأس القيادي زكريا الجنايني عضو مجلس الشورى عن جماعة الإخوان يتنافس كل من كامل يونس وعلى الزقم، إسلام المغربي أمين الإعلام بحزب النور السلفي، المهندس محمود هيبة، عضو مجلس الشعب عن حزب النور السلفي، محمد عيشبة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق