ضبط سيارة محملة بمصاحف أمام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمركز أبو حمص








عبدالسلام شعيب - سماح عما ر


تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، اليوم الجمعة من ضبط سيارة محملة بمصاحف أمام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمركز أبو حمص بعد بلاغ يفيد بنقل مصاحف لاستخدامها بتظاهرات اليوم التي دعت لها الجبهة السلفية المؤيدة للجماعة الإرهابية.
كان اللواء محمد فتحي إسماعيل، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من مركز شرطة أبوحمص من "ع ا" 48 سنة - محام ومقيم المنشية الجديد بدائرة المركز، بتلقيه اتصالا هاتفيا على تليفونه المحمول من مجهول يفيد بقيام أحد الأشخاص بنقل كمية من المصاحف داخل السيارة رقم 2879 س ع ط ماركة هيونداي أكسل بنفسجي اللون أمام شركة مياه الشرب بأبو حمص.
وعلى الفور انتقلت القوات، حيث تم ضبط السيارة حال تواجدها أمام شركة مياه الشرب بأبو حمص وعثر بها على ( 20 ) مصحفل، ( 6 ) صورل للرئيس عبد الفتاح السيسى مشوهة بلون أحمر، وورقة مدون عليها تكليفات بنشر تلك المصاحف قبل الساعة العاشرة مساء يوم الخميس وإصدار التعليمات بحرق مجلس مدينة أبو حمص عقب التمكن من حرق ديوان محافظة البحيرة.
وعلى ضوء ما اكتنفته الواقعة من ملابسات ذات طابع سياسي تزامنًا مع دعوة الجماعات الإرهابية المسماه " الثورة الإسلامية " اليوم الجمعة، وجه اللواء محمد فتحي إسماعيل، مساعد وزير الداخلية، لأمن اليحيرة، بتشكيل فريق عمل برئاسة العميد خالد عبد الحميد، رئيس قسم المباحث الجنائية وإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير إدارة البحث الجنائي بالتنسيق وفرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني بالبحيرة لسرعة استكمال فحص ملابسات وظروف الواقعة حرصًا على سرعة إجهاض أية مخططات إرهابية محتملة.
وتوصلت تحريات فريق العمل إلى أن السيارة ملك "أ م س ش" 46 سنة - محاسب بشركة المياه بأبوحمص، ومقيم مساكن شركة مياه الشرب بأبوحمص "تم ضبطه".
وبمواجهته أنكر صلته بالمضبوطات، كما نفت تحريات إدارة الأمن الوطني بالبحيرة انتماء المذكور للجماعات الإرهابية أو المتطرفة، وعدم صحة الواقعة وعدم صلة المذكور بالمضبوطات ووجود خلاف بين مالك السيارة وبين " ع م أ " رئيسه بالعمل بسبب تقيدمه ضده عده شكاوى مسلكيه "ثبت صحة بعضها" مازالت قيد الفحص الأمر الذي رجح كون الواقعة مفتعله بغرض النيل من المذكور باستغلال الظروف الأمنية والسياسية التي تمر بها البلاد في الآونة الأخيرة وقيام مجهول بدس تلك المضبوطات نكاية للإطاحة به من خلال تلك الواقعة المختلقة.
وتم تحرير المحضر 16738/2014 إداري المركز وجار العرض على النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة واستكمال الفحص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق