البيان الختامي لمؤتمر حزب النور بمحافظة البحيرة تحت عنوان "مصرنا بلا عنف"

 عبدالسلام شعيب - سماح عما ر


 لقد اجتاحت مصر في الاونة الاخيرة موجة من الافكار التكفيرية والصدامية وكذلك الأعمال التخريبية والتفجيرات التي طالت حتى المواطنين العزل الامنيين في الشوارع و وسائل المواصلات و في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد تخرج علينا دعوات لفاعليات و تظاهرات تحت شعارات خداعة من شأنها إحداث مزيد من العنف والصدام و إنهاك الدولة و استشعارا من حزب النور بخطورة هذه الدعوات علي أمن مصر و استقرارها و حياة المصريين و سلامتهم اقام حزب النور هذه الفاعليات تحت شعار (مصرنا بلا عنف)
وإذ يؤكد القائمون علي هذا المؤتمر و المشاركون فيه علي ما يلي :-
أولا : الرفض التام لأي تظاهرات او فاعليات تدعو الي التخريب او العنف او الصدام تحت اي مسمي خاصة ما دعي إليه الكيان المعروف اعلاميا بالجبهة السلفية للخروج يوم 28 نوفمبر تحت مسمي (الثورة الإسلامية) أو (انتفاضة الشباب المسلم) و هي في الحقيقة جبهة قطبية وليست سلفية كما صرح بذلك قادتها و كما هو موجود علي مواقعهم.
ثانيا:- إدانة كل الدعوات الهدامة التي تدعو إلي العنف أو الصدام بين الشعب ومؤسسات الدولة أو الدخول في اتون صراعات داخلية تأكل الاخضر و اليابس .
ثالثا:- مناشدة شباب مصر عامة و شباب التيار الاسلامي خاصه بعدم الانسياق وراء صيحات من مجاهيل يزجون بهم في مواجهات غير محسوبة تحت دعوى نصرة الشريعة و الشريعة من ذلك براء بل القصد من ورائها إنهاك البلاد و ادخالها في دوامة العنف و الفوضى.
رابعا:- ضرورة وضع استراتيجية شاملة لمواجهة العنف والتطرف عبر رؤية واضحة تساهم في صياغتها الحكومة و منظمات المجتمع المدني و الاحزاب السياسية و علماء الدينو كل القوي الفاعلة في المجتمع والجهات الأمنية ذات الصلة.
خامسا:- وقف حملة التشكيك في ثوابت الدين واصوله و الطعن في رموزه التي تؤدي إلي زيادة التطرف المضاد و تصب في صالح الفكر التكفيري والصدامي.
سادسا :- ان الدعوي الي حمل المصاحف يوم 28 نوفمبر هي دعوة خطيرة و غير مسئولة تتنافي مع قدسية الكتاب العظيم بل هي دعوة من شأنها جر البلاد إلي منزلق خطير.


لذلك نناشد الجهات المختصة بالتزام اقصي درجات ضبط النفس و تطبيق القانون بحسم و دقة و التعامل بحذر شديد في هذا الشأن حتى تفوت الفرصة علي من يريد اثارة المشاعر و التحريض تحت دعوي اهانة المصحف
سابعا :- ندعو الشعب المصري بكل طوائفه فئاته الوقوف صفا واحدا في مواجهة هذه الأخطار والتحديات التي تهدد مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم.
حفظ الله مصر وشعبها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق