هدهود ..تشكيل لجنة لمواجهة أزمة نفوق الأسماك بنهر النيل

البحيرة /عبدالسلام شعيب - سماح عما ر


وجه اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، بتشكيل لجنة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية وشرطة المسطحات المائية وحماية النيل والثروة السمكية والإدارة الصحية، للمرور على سواحل نهر النيل أمام قرى مركز ومدينة المحمودية للوقوف على أسباب نفوق الأسماك أمام قرية ديروط، بالإضافة لعمل مسح لجميع الشواطئ لانتشال أي أسماك نافقة تتواجد على طول الساحل وإعدامها.
وانتهت اللجنة صباح اليوم، برئاسة المهندس فتحي عبد الغنى، السكرتير العام المساعد، من أخذ عينات من تلك الأسماك وإرسالها إلى المعمل الإقليمي بالقاهرة ودفع عدد 2 حفار من حماية نهر النيل و2 عربة ولودر من الوحدة المحلية لرفع الاسماك النافقة ونقلها إلى المدفن الصحى بادكو.
ودفعت شرطة المسطحات المائية بـ"لنش" لسحب الصناديق المخالفة الموجودة بالمياه وبها أسماك نافقة لرفعها إلى الشاطئ وإرسالها للمدفن.
كما وجه المحافظ بضرورة متابعة عينات مياه الشرب من المحطات التي تقع على فرع النيل بالمحمودية بمعدل عينة كل ساعتين للتأكد من خلوها من أي ملوثات.
وأكدت نتائج تحاليل الخاصة بمعامل شركة المياه ومديرية الصحة مطابقة تلك العينات للمواصفات والاشتراطات وخلوها من أي ملوثات وجار متابعة أخذ العينات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق