خطباء البحيرة: الإسلام أسس التعايش السلمي بين البشر



عبد السلام شعيب - سماح عما ر

تناول أئمة وخطباء المساجد بمحافظة البحيرة، موضوع "ترسيخ النبي صلي الله عليه وسلم لأسس التعايش السلمي بين البشر" بخطبة الجمعة اليوم.
وأكد الخطباء على مراعاة الإسلام للبعد الإنساني، التعايش السلمي بين طوائف المجتمع المدني بعد الهجرة النبوية، والمواخاه بين المهاجرين والأنصار التعامل بينهم وفق للتعاليم والشرائع السماوية.
وأضافوا أن للإسلام منهجا في حل المشاكل، عن طريق الحوار والعدل والصلح،العفو والتعايش السلمي، فالإسلام يقيم العلاقة بين البشر جميعا على أساس التعارف والتعايش السلمي، وذلك لأن أصلهم واحد، فالناس على اختلاف ألوانهم ولغاتهم وعقائدهم إخوة في الإنسانية تنشأ بينهم علاقات اجتماعية واقتصادية وسياسية قوامها التآلف والتعارف.


وأشار الخطباء إلى أن الرسول الكريم جعل تعامله مع مجتمع المدينة على أسس نظام اعتمد على التعايش السلمي بين الناس جميعا، ونحن الآن بحاجة أشد لذلك المفهوم حتى نعيش ببلادنا بأمان وسلام، مؤكدين أن الاختلاف بين الناس من سن الله عزوجل في خلقة ولن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا، فحرية الاختيار واحترام الرأي والرأي الأخر من الركائز التي دعا إليها الدين الإسلامي والرسالات السماوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق