هدهود... تفعيل دور الأنشطة المدرسية في اكتشاف المواهب

 عبدالسلام شعيب - سماح عما ر

عقدت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم السبت، مؤتمرا بمجمع دمنهور الثقافى، بهدف تفعيل دور الأنشطة المدرسية المختلفة، في اكتشاف وتنمية المواهب الطلابية الفردية بجميع مدارس المحافظة.
حضر المؤتمر، مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، والمهندسة نادية عبدة، نائب المحافظ، ومحمد الصيرة، السكرتير العام، واللواء فتحى عبد الغنى، السكرتير المساعد، والدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومديرى الإدارات التعليمية ومشرفي وموجهي النشاط المدرسي وعدد كبير من الطلاب والتلاميذ.
وتم خلال المؤتمر، تقديم وعرض عددا من الفقرات المتنوعة في الإلقاء الشعري والنثري، لطالبات موهوبات في الإلقاء، والحاصلات على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، نالت إعجاب الحضور.
وأكد محافظ البحيرة مصطفى هدهود، أن المحافظة غنية بمواهبها الشابة في كل المجالات، لافتا إلى أن تنظيم مثل هذا المؤتمر غير المسبوق، يعد فرصة لاكتشاف المواهب الطلابية، لدعمها وإبرازها في إطار تفعيل دور الأنشطة المدرسية في اكتشاف المواهب، كجزء متكامل من المناهج الدراسية، يمارسه الطلاب اختياريا كل حسب قدراته، لجعل المدرسة جاذبة للطلاب.
وأشار إلى أهمية دور مسئولي الأنشطة في تبني ودعم المواهب الفردية الرياضية والفنية والثقافية والفكرية، من خلال التغلب على الصعوبات التي تواجه النشاط المدرسى.

واختتم المؤتمر فعالياته بالخروج بالعديد من التوصيات، منها ضرورة إعداد الدورات التدريبية لمعلمي ومشرفي وموجهي النشاط المدرسي، وتوفير الإمكانيات؛ لتنفيذ النشاط بشكل يؤدي إلى تحقيق أهدافه، بجانب توعية الطلاب وأولياء أمورهم بأهداف النشاط وأهميته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق