هدهود .... دفع العمل للاسرع في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصح



عبدالسلام شعيب - سماح عما ر

أكد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة اليوم، أنه تم دفع العمل للاسرع في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحى بنطاق الإقليم، ووضع برامج زمنية مكثفة لإنهائها في التوقيتات الزمنية المقررة لها.
وأضاف أنه تم تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة لاستئناف العمل بمشروع الصرف الصحى بقرية المعدية بادكو، المكون من محطة معالجة بطاقة 3الاف متر مكعب /يوم ومحطة رفع وشبكات انحدار وخطوط طرد بتكلفة 43 مليون جنيه، وجار نقل المهمات الكهروميكانيكية للانتهاء منه في 30/6/2015.
وأوضح أنه تم تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة لمشروع الصرف الصحى بسرنباى وسنبادى بالمحمودية، الذي يتكون من محطة معالجة بطاقة 6 آلاف متر مكعب /يوم وعدد 2 محطة رفع وخط طرد وشبكات انحدار بطول 22 كم ليتم الانتهاء منه في 30 يونيو المقبل.
وأكد أنه سيتم الانتهاء من محطة صرف صحى قرية البيضا بكفر الدوار في 30/4/2015 كما سيتم الانتهاء من مشروع صرف صحى قرية القزاز في 30/6/2015 بإجمالي تكاليف 28 مليون جنيه للمشروعين، مشيرا سيتم بدء تجارب التشغيل التجريبى لمشروع صرف صحى قرية الوفائية بالدلنجات في 31/12/2014 والممول من ميزانية الدولة والمنحة الإماراتية بقيمة 71 مليون جنيه.
من جانبه، قال المهندس ماهر العدوى، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف، إنه بالنسبة لمشروعات مياه الشرب، تم توصيل خدمة مياه الشرب بأطوال 180 كم بأقطار مختلفة بالمناطق المحرومة بمنطقة البستان بالدلنجات وبعض قرى حوش عيسى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق