أسرار مقتل الإعلامي اللبناني مازن دياب



تمكنت الاجهزة الامنية في العاصمة الاردنية عمان من اكتشاف الغموض الذي رافق العثور على جثة الاعلامي مازن دياب في شقته الجمعة مخنوقا وتم إلقاء القبض على اربعة اشخاص اشتركوا في جريمة قتله نتيجة خلافات شخصية .
وحول التفاصيل .. ظهر يوم الجمعة الموافق15/8/2014 تبلغت غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة جنوب عمان- بوجود جثة لاحد الاشخاص في منزله حيث تم التحرك برفقة مرتبات البحث الجنائي والمركز الامني المختص يرافقهم ايضا المختبر الجنائي والمدعي العام والطبيب الشرعي.
ومن ثم تبين ان الجثة تعود للاعلامي مازن دياب وكانت المؤشرات الاولية تشير الى قيام مجهولين بربط الضحية وضربه مع وجود اثار لخنقه الا ان الطب الشرعي لاحقا علل سبب الوفاة نتيجة للنزيف الدموي الناتج عن تهتك الطحال بسبب الارتطام بجسم صلب.
واكد المركز الاعلامي انه وباقل من 24 ساعه تمكن الفريق التحقيقي من حصر الاشتباه بأربعة اشخاص قادت التحقيقات الى احتمالية تورطهم في ارتكاب الجرمية والقي القبض عليهم جميعا وبالتوسع بالتحقيق معهم اعترفوا بارتكاب الجريمة لوجود خلافات شخصية بين الضحية وأحد المقبوض عليهم.
وان ذلك الشخص تعرف على الضحية منذ فترة عن طريق البرنامج الذي يقدمه عبر الاذاعه لتنشب بينهم خلافات بعد ذلك طلب على اثرها من ثلاثة من اصدقاءه مساعدته في ارتكاب الجريمة وقاموا ظهر امس بتنفيذها والدخول الى منزل الضحية وتربيطه وضربه واخذ اجهزة الاتصال الخاصه به لاخفاء بعض الادلة منها اضافة الى اخذ بعض الاغراض الاخرى والتي تم ضبطها بحوزة المقبوض عليهم ومغادرة المكان وجرى تحويل القضية الى مدعي عام الجنايات الكبرى.
واستنكر رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور جريمة القتل التي ذهب ضحيتها الإعلامي اللبناني مازن دياب يوم الجمعة مقدما تعازيه للاسرة الصحفية والاعلامية الاردنية واللبنانية والعربية وذلك خلال مؤتمر صحفي يعقده في دار رئاسة الوزراء السبت .
وقدم ذياب المولود عام 1983 إلى الأردن العام 2006، ليعمل في عدة محطات إعلامية كان آخرها إذاعة صوت الغد حيث يقدم فيها برنامج “وانت مروح”، وخلال فترة إقامته بالأردن أعلن عن خطبته من الفنانة الأردنية ديانا كرزون إلا أن العلاقة بينهما لم تستمر طويلاً، ليتم الإعلان عن فسخ الخطوبة.
وقالت كرزون في تغريدة لها عبر فيسبوك عقب تلقيها نبأ وفاة خطيبها السابق: الخبر كان صدمة ، الله يرحمك مازن.
ولدى سؤال الفنان الراحل في احدى اللقاءات الفنية عما اذا كان يخاف من الموت قال مجيبا انه يخاف من الناس الذين حوله .” فيديو “
فيما يقيم محبو واصدقاء الاعلامي مازن دياب خيمة عزاء مساء السبت لاستنكار حادثة مقتله التي يُعتقد انها جنائية وذلك قرب نقابة الصحفيين عند دوار الواحة ويقام العزاء عند الساعة الخامسة مساءا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق