أول عربي يسجل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا


أصبح نجم وسط الميدان الجزائري ياسين براهيمي أول لاعب عربي ورابع إفريقي، يسجل ثلاثية "هاتريك" في مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، لصالح فريقه بورتو البرتغالي في مرمى باتي بوريشوف البيلاروسي، خلال مباراة أقيمت في البرتغال الأربعاء.

وقال براهيمي في نهاية المباراة "تسجيل ثلاثة أهداف في مباراتي الأولى في دوري الأبطال أمر لا يصدق. حتى أني لم أسجل ثلاثية طوال مسيرتي. لقد لعبنا جيدا ويجب أن نستمر هكذا. أنا سعيد جدا وأشكر جميع زملائي".

وسجل براهيمي ثنائية في الشوط الأول في الدقيقة الخامسة من زاوية صعبة بعد لمحة فنية خارقة، والدقيقة 32 بتسديدة جميلة بيمناه من داخل المنطقة على ملعب "دراغاو".

وأضاف الهدف الثالث في الشوط الثاني من ركلة حرةقبل أن يخرج في الدقيقة 59، لينضم إلى العاجي ديدييه دروغبا والكاميروني صامويل ايتو والنيجيري يعقوبو اييغبيني الذين سجلوا ثلاثيات في المسابقة القارية الأولى.



وتألق براهيمي بشكل لافت في نهائيات كأس العالم في البرازيل، حيث شكل ثنائيا مميزا مع زميله سفيان فيغولي، في وسط ميدان المنتخب الجزائري، ونجح براهيمي في هز شباك كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدفين.


ولفت الفتى الأسمر أنظار المتابعين للأدوار الأوروبية، بعد أن نجح الموسم الماضي في أن يصنف من قبل الإعلام الرياضي الإسباني، كأحسن مراوغ في الدوري الإسباني، متفوقا بذلك على نجوم مثل ميسي ورونالدو وغيرهما.

انتقل إلى بورتو هذا الصيف قادما من غرناطة مقابل 6.5 ملايين يورو لخمس سنوات، ولم يتأخر في ترك بصمته مع الفريق الأطلسي، فهز شباك ليل الفرنسي في الدور الفاصل من دوري الأبطال مساهما بالتأهل إلى دور المجموعات.

وكان براهيمي قد قرر الانضمام إلى المنتخب الجزائري سنة 2013، بعد أن لعب لمنتخبات الفئات العمرية لفرنسا ولعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة لعام 2009، إذ ساهم في وصول المنتخب الفرنسي إلى نصف النهائي بتسجيله هدفين في مرحلة المجموعات، كما شارك مع المنتخب الفرنسي تحت 20 سنة في بطولة تولون 2010.


وهذا فيديو لكل ما فعله براهيمي في المباراة وأهدافه الثلاثة:





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق