هدهود بحث ودراسة إمكانية إقامة بعض المستثمرين لجامعة خاصة على مساحة 28 فدانا







عبدالسلام شعيب - سماح عما ر

 أكد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، على أهمية مشاركة القطاع الخاص بالاستثمار في مجال التعليم الجامعي وإنشاء الكليات المتخصصة التي تتناسب مع ما تمتلكه المحافظة من مقومات صناعية وزراعية وسياحية واستثمارية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم السبت، الدكتور صالح الشرقاوي، عميد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة الأسبق، حسن أبو ريشة، مدير مركز البحوث والاستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ بحضور الدكتور حاتم صلاح الدين – رئيس جامعة دمنهور والمهندسة نادية عبده، نائب المحافظ والأستاذ محمد الصيرة السكرتير العام.

وخلال الاجتماع تم بحث ودراسة إمكانية إقامة بعض المستثمرين لجامعة خاصة على مساحة 28 فدانا ملكية خاصة بمركز كفر الدوار لإنشاء جامعة تضم كليات للصيدلة والعلاج الطبيعي والأسنان وكلية للهندسة تضم أقسام البتروكيماويات والميكانيكا والكهرباء والمدني والعمارة وهندسة التشييد وهندسة الاتصالات والإلكترونيات.

وأكد الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور، على أن مصر تحتاج إلى عدد 45 جامعة إضافية لاستيعاب أعداد طلاب المرحلة الجامعية ولملاحقة التطور في التعليم الجامعي في العالم، مشيرّا إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص في إنشاء تلك الجامعات للتخفيف عن كاهل الدولة.

وطالب هدهود، من المستثمرين باستيفاء الموافقات الخاصة بإنشاء الجامعة وخاصة من وزارة الزراعة واستعرض بعض الأراضي ملك الدولة بمدن ومراكز المحافظة المختلفة لإقامة منشآت جامعية عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق